CSR Middle East, CSR dedicated platform with 3.555 corporate members in the Middle East.

اتفاقية سعودية - عراقية تهدف للتنمية المستدامة وتفعيل برامج المسؤولية الإجتماعية

مراد: "نسعى لخلق مزيج متناغم بين احتياجات المجتمع العراقي وبرامج المسؤولية الإجتماعية".
 
السامرائي: "هدفنا تغيير النظرة السائدة لبنوك القطاع الخاص وسدّ النقص الهائل في مسيرة التنمية والنهوض بالمسؤولية الإجتماعية".
 
 
وقّعت كلّ من "الدار المحلية للعلاقات العامة" و"شركة أضواء سميراميس للإنتاج الفني والإعلامي" برعاية رئيس مجلس إدارة مصرف دجلة والفرات، عقد تعاون مثمر يهدف إلى تنفيذ مشاريع العلاقات العامة وتطوير العمل الإستثماري في جمهورية العراق.

وأوضح المهندس محمد السامرائي - رئيس مجلس الإدارة أن المصرف يهدف إلى المساهمة في دعم وإنماء الإقتصاد الوطني، وإعادة إعماره، عن طريق الإستثمار المالي بمختلف أوجهه المصرفية، بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وبما يحقّق العمل على نشر العادة المصرفية التي تعمل على تحفيز الإدّخارات وجذبها لتوفير التمويل اللازم لتنمية القطاعات الإقتصادية المختلفة، والمساهمة في تعضيد التنمية الإجتماعية، من خلال المساهمة المالية في تغطية وسدّ بعض الإحتياجات الإجتماعية.

وأضاف: "جاء توقيع هذا العقد للعمل على خلق مزيج متناغم بين احتياجات المجتمع وبرامج المسؤولية الإجتماعية بطريقة تضمن الفائدة للمجتمع، بالتالي استمرار البرامج وتطويرها بطريقة تتناسب مع الأهداف السامية للبرامج التي تضع نصب عينيها خدمة أفراد المجتمع بمختلف شرائحه، آخذين في عين الإعتبار أولويات احتياجاته. حيث ستقوم هذه الشركة بإعداد وتخطيط الحملات التوعوية، وتسويقها وتنفيذها، بالإضافة إلى إقامة المؤتمرات والندوات لتطوير الخدمات المصرفية اللاربوية في العراق، بالإضافة إلى التنبؤ بالأزمات، وإدارة الأزمات، وإصدار المطبوعات المتخصّصة".

وأشار: "يستخدم المصرف أحدث الأنظمة المصرفية العالمية، ويواكب أيّة تحديثات تطرأ عليها بغية السير جنباً إلى جنب مع التطوّر الحاصل في العالم. ويعمل المصرف على إصدار بطاقات الدفع الإلكتروني كخطوة متقدّمة في التعامل المصرفي في العراق، ليتسنّى لزبائنه استخدامها في أيّ مكان تتوفر فيه أجهزة الدفع الإلكتروني وفي أي وقت".

وكشف السامرائي بأن سنة 2012 ستشهد توقيع عدة اتفاقيات مع جهات أردنية ذات خبرة تكنولوجية للإستفادة من خبراتهم عن طريق تقديم الدعم الفني، وإمكانية تدريب موظفّي المصرف في مجال القطاع المصرفي في الأردن، أو من خلال إرسال خبراء مختصّين إلى العراق".

وختم: "نحن هنا نؤكد على الدور الذي لعبه الأردن الشقيق في تنظيم السوق المالي العراقي، والإستفادة من الخبرة الأردنية في مجال المصارف اللاربوية".

ومن جهة أخرى، أوضح الأستاذ السامرائي أنّ هذه الإتفاقية جاءت لتصحّح المفهوم السائد والرؤية العامة من أفراد المجتمع للبنوك، والمتمثّلة في غياب دورهم الفاعل في مجال المسؤولية الإجتماعية.

ومن جهته، أفاد الأستاذ نديم مراد - المدير العام لشركة الدار المحلية للعلاقات العامة: "سنعمل يداً بيد من أجل تبنّي ودعم برامج البحث والتطوير والتخطيط لسدّ النقص الهائل في مسيرة التنمية، وخلق برامج تدريبية وتطويرية وتوعية لن تنعكس على أفراد المجتمع فقط، بل ستعمل على خلق فرص استثمارية رائدة للبنك، يمكن أن تزيد من موارده المالية وعوائده الربحية".

وأضاف: "من خلال هذه الإتفاقية، تعاهدنا على المساهمة في التنمية المستدامه لهذا البلد، وتحسين مستوى المعيشة بأسلوب يخدم التجارة والتنمية في وقت واحد، لتكون تجربتنا بإذن الله خير سفير ومشجّع لكل المستثمرين للدخول في هذا السوق، فهو مليئ بالخيرات".

Views: 267

Comment

You need to be a member of CSR Middle East to add comments!

Join CSR Middle East

© 2024   Created by Dr. Fatih Mehmet Gul.   Powered by

Badges  |  Report an Issue  |  Terms of Service