CSR Middle East, CSR dedicated platform with 3.555 corporate members in the Middle East.

البنك الأهلي يفوز بجائزة الأمير تركي بن ناصر للمسؤولية الاجتماعية للشركات

حقّق البنك الأهلي سبقاًً جديدا يؤكد ريادته في مجال المسؤولية الاجتماعية إثر الإعلان عن فوزه بجائزة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز للإنجازات في مجال المسؤولية الاجتماعية خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الأول في جدة ضمن فعاليات المنتدى والمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي الثالث الذي يختتم فعالياته اليوم.

وجاء الإعلان عن فوز البنك بالجائزة لإنجازاته ومساهماته الفاعله في مجال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية البيئة، حيث أُنشأت هذه الجائزة تقديراً للمنظمات التي حققت انجازات متميزه في خدمة المجتمع بدول مجلس التعاون الخليجي.

وجاء فوز البنك بناء على تحقيقه معايير مُتقدمه استندت إليها لجنة التحكيم لمنح الجائزة للبنك الأهلي، وقد تضمنت معايير الفوز تفرد البنك في تصميم البرامج والمبادرات الاجتماعية، وحجم تأثير تلك البرامج على الشريحة المستهدفة، بالإضافة إلى إلتزام البنك بالاستدامة على المدى الطويل من خلال أنشطة البنك الهادفه إلى تعزيز مفهوم الاستدامة ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة، وإشراك موظفي البنك في مشاريع ذات صلة بالمسؤولية الاجتماعية والبيئة ومنها ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية كالماء والطاقة والورق والمساهمة الجماعية في خفض التكاليف البيئية، كما استندت المعايير على تماشي مشاريع البنك فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية والبيئة مع التوجه العام للدولة.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك عبدالله باحمدان: فوزنا بجائزة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز للإنجازات في مجال المسؤولية الاجتماعية هو دلالة على المستوى الذي حققه البنك في هذا المجال والسجل المتميز الذي صنعه في مجال خدمة المجتمع، مشيراً إلى أن دعم المسيرة الاقتصادية وتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية المستدامة، تجسّد النظرة الإستراتيجية التي يتبناها البنك الأهلي، وذلك من خلال خبراته التي اكتسبها على مدى أكثر من خمسة عقود.

واضاف: البنك الأهلي حريص على تقديم برامج مبتكرة ومتجددة غير هادفة للربح تسهم في تنمية الوطن والمواطن"، مبينناً "إن الفوز بالجائزه يُسلط الضوء على البرامج والمبادرات التي يُقدمها البنك الأهلي والتي تأتي في إطار منهج عملي متكامل.

وأوضح باحمدان أن للبنك الأهلي دوراً ريادياً وسجلاً حافلاً في مجال مأسسة العمل الاجتماعي وتقديم مبادرات المسؤولية الاجتماعية ودعم مسيرة التنمية الوطنية بما يقدمه من برامج مدروسة وما يتبناه من مبادرات تساهم في مسيرة النهوض بالمجتمع وبالاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية المستدامة بكافة أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية".

وتسلم جائزة البنك الشريف خالد آل غالب نائب أول الرئيس التنفيذي، رئيس قطاع الشركات بالبنك الأهلي من الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز، الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة ورئيس جمعية البيئة السعودية.

 

Views: 183

Comment

You need to be a member of CSR Middle East to add comments!

Join CSR Middle East

© 2021   Created by Dr. Fatih Mehmet Gul.   Powered by

Badges  |  Report an Issue  |  Terms of Service