CSR Middle East, CSR dedicated platform with 3.555 corporate members in the Middle East.

(فوربس- الشرق الأوسط ) تدعو الشركات للمشاركة في قائمة أفضل برامج المسؤولية الاجتماعية "CSR"

في  إطار سعي مجلة (فوربس- الشرق الأوسط) المتخصصة في إعداد القوائم المالية والاقتصادية، إلى التركيز على مفاهيم التنمية المستدامة في المجتمعات العربية، وتسليط الضوء على الدور الهام الذي تقوم به الشركات في كافة القطاعات العامة والخاصة والحكومية، من أجل خدمة المجتمع وتفعيل برامج خاصة للمسؤولية الاجتماعية، تدعو جميع الشركات العاملة في الوطن العربي المشاركة في قائمة أفضل برامج المسؤولية الاجتماعية "CSR".

منذ بداية العام الحالي تلقت المجلة من جهات مختلفة مجموعةً من الطلبات من أجل إعداد قائمة تصنّف برامج المسؤولية الاجتماعية "CSR" للشركات الحكومية والخاصة والعامة في العالم العربي، بالإضافة إلى البرامج التي تحمل صبغة عالمية.

وإيماناً من فريق عمل (فوربس- الشرق الأوسط) الذي يسعى إلى إشراك كل الشركات التي تُنظم برامج مسؤولية اجتماعية حول العالم العربي، وحرصاً من المجلة على الموضوعية والمصداقية التي تتبناها في كل قوائمها، وللوصول إلى مستوى عالٍ من الحرفية والمهنية، فسيتم الاعتماد على التقرير المستدام لعام 2011، والذي يصدر عن الشركات متضمناً جميع نشاطات المسؤولية الاجتماعية في الشركة والبيانات المالية الخاصة بها.

ولتنظيم عملية الاشتراك في هذه القائمة النوعية فإن (فوربس- الشرق الأوسط) تفتح باب التسجيل أمام الراغبين في الانضمام للقائمة، من خلال التواصل وإرسال المعلومات المطلوبة في موعدٍ أقصاه 5 يوليو/تموز2012، وتعتذر المجلة عن عدم إشراك أي مؤسسة لم ترسل بياناتها في الوقت المحدد، ويُعتبر هذا التنويه بمنزلة إخلاء طرف من إي مسؤوليةٍ قد تلحق بالمجلة.

وللمرة الثانية على التوالي، ستقوم المجلة بالكشف عن قائمة (الجمعيات الخيرية الأكثر شفافية في العالم العربي)، إضافة إلى قائمة (أفضل برامج المسؤولية الاجتماعية "CSR" في العالم العربي)، في الـ23 من يوليو /تموز، خلال  أمسية رمضانية وحفل سحور سيقام في فندق الميدان - دبي،  سيحضره عددٌ من مسؤولي وممثلي الجمعيات الخيرية العربية، وكبار المديرين التنفيذيين والمهتمين بدعم القطاع الخيري والعمل الإنساني المنظم والقائم على الشفافية.

إن أصداء القائمة التي قامت المجلة بإطلاقها العام الماضي خلال شهر رمضان أيضاً حول شفافية الجمعيات الخيرية آتت ثمارها، حيث تبين ذلك من خلال عدد الجمعيات والهيئات المشاركة التي فاق عددها الـ100 جمعية، مقارنة بالقائمة السابقة التي احتوت على  54 جمعيةً خيريةً فقط.

وعلقت خلود العميان، رئيس تحرير (فوربس- الشرق الأوسط) قائلة "إن أكثر ما يسعدني هو التطور الذي شهدته القائمة الجديدة والتي ستُطلق قريباً، من خلال زيادة عدد المشاركين، الأمر الذي يدل على نجاح مسعانا في المساعدة على تقليص دائرة الأجواء الضبابية التي تحيط ببعض الجمعيات الخيرية في الدول العربية، بسبب عدم وضوح غايات بعضها".

وأضافت العميان: "استطعنا هذا العام أيضاً أن نضيف مفهوم برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات وتصنيفها، وكلنا أملٌ بأن تتوسع قاعدة العمل الخيري، الذي تتبناه الشركات، لما لذلك من أثر كبير على تنمية المجتمعات وخدمتها، وإنني أنتهز  هذه الفرصة لأطلب من كل الشركات دعم الجمعيات الخيرية التي تعمل وفق مفاهيم ومعايير الإفصاح المالي، الأمر الذي يعزز قيمة هذا الدعم لأننا نعرف إلى أين يذهب وكيف يوجه".

 

Views: 118

Comment

You need to be a member of CSR Middle East to add comments!

Join CSR Middle East

© 2024   Created by Dr. Fatih Mehmet Gul.   Powered by

Badges  |  Report an Issue  |  Terms of Service