CSR Middle East, CSR dedicated platform with 3.555 corporate members in the Middle East.

«الفطيم العقارية» تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية للمستأجرين

أعلنت "ماجد الفطيم العقارية"، الشركة العاملة في مجال تطوير وامتلاك وإدارة مراكز التسوق وتطوير الفنادق والمدن المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن اختتام فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر الطاقة السنوي، والذي حضره كل من موظفي الشركة والشركات الشقيقة ومجموعة من الموردين.

واستضاف المؤتمر مجموعة من الخبراء المختصين من عدّة جهات معنية بمجال الطاقة، بما في ذلك المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ومنظمة "EWS-WWF"، و"معيار الاستدامة العقاري العالمي"، وشركة جونز لانغ لاسال، وذلك بهدف مناقشة الإنجازات التي حققتها الشركة في مجال الاستدامة وترشيد استهلاك الطاقة والاطلاع على أهدافها المستقبلية.

وللعام الثاني على التوالي، قدم المؤتمر للمشاركين نظرة شاملة على الإنجازات التي حققها برنامج المسؤولية الاجتماعية الخاص بشركة ماجد الفطيم العقارية، كما ناقش المؤتمر عدّة محاور رئيسية، مثل أفضل الممارسات والأولويات وآخر التوجهات في مجال الحد من تأثير الأعمال على البيئة.

نتائج وإنجازات

انخفضت البصمة الكربونية لكافة مراكز التسوق التابعة لشركة ماجد الفطيم العقارية بنحو 7 % خلال العام 2011 مقارنة بالعام 2010. وقام شركة خدمات إدارة الطاقة خلال العام الحالي بإجراء عمليات تدقيق لاستهلاك الطاقة في 18 مشروعا تابعا للشركة، بما في ذلك عشرة مراكز للتسوق وستة فنادق وبرجان للمكاتب، وبناءً على البيانات التي أظهرتها عمليات التدقيق، ستسعى ماجد الفطيم العقارية إلى ترشيد استهلاك كل من الماء والطاقة خلال العام المقبل بنسبة 15 %.

وقد أسفرت جهود الشركة في الحد من حجم استهلاكها للطاقة في مراكز التسوق التابعة لها بنسبة 9 %، الأمر الذي أدى إلى الحد من التكاليف بواقع 24,551,741 درهما، أما بالنسبة لاستهلاك تلك المراكز للماء فقد انخفض بنسبة 6 %، الأمر الذي نجم عنه توفير حوالي مليوني درهم.

توفير الماء

نجحت الفنادق التابعة لشركة ماجد الفطيم العقارية في خفض حجم استهلاكها للطاقة بنسبة 15 % وللماء بنسبة 18 %، في الفترة بين العام 2010 والربع الثالث من العام الحالي، لتوفر بذلك حوالي 3.5 ملايين درهم، فيما ارتفعت قيمة استثمارات برنامج المسؤولية الاجتماعية الخاص بالشركة خلال العام 2012 إلى 11.8 مليون درهم، مقارنة بحوالي 2.7 مليون درهم خلال العام الماضي، وتقدر نسبة العائد على تلك الاستثمارات بحوالي 53 %.

ريادة

وفي مبادرة أخرى تؤكد ريادة ماجد الفطيم العقارية في قطاع أعمالها، أطلقت الشركة جائزة المسؤولية الاجتماعية للمستأجرين، والتي حددت المعايير التي ستتبعها ماجد الفطيم العقارية والمستأجرين في مراكز التسوق التابعة لها للحد من تأثير أعمالهم على البيئة. وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين خلال الاجتماع العام السنوي للمستأجرين لعام 2013، على أن يتم تقييم أدائهم بناءً على نظام "النجوم الخضراء" لتقييم التجهيزات الداخلية التي يجريها المستأجر، كما سيتم الأخذ بعين الاعتبار نشاطات المسؤولية الاجتماعية التي يتبناها المستأجرون.

 

 

Views: 117

Comment

You need to be a member of CSR Middle East to add comments!

Join CSR Middle East

© 2024   Created by Dr. Fatih Mehmet Gul.   Powered by

Badges  |  Report an Issue  |  Terms of Service