CSR Middle East, CSR dedicated platform with 3.515 corporate members in the Middle East.

الغرير للاستثمار: حان وقت رد قطاع الأعمال الجميل إلى المجتمع

تم عقد اجتماع مشترك ضم الغرير وغرفة التجارة والصناعة بدبي في إطار اجتماعات شبكة غرفة دبي للاستدامة. واكد عيسى الغرير نائب رئيس الغرير - المعروفة أيضا باسم الغرير للاستثمار أن الوقت قد حان لقطاع الأعمال أن يرد الجميل الى المجتمع من خلال ممارسة المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وعلى القائمين على الشركات التفكير بأكثر من مجرد تحقيق الأرباح ليكونوا جزءا فاعلا في دعم المجتمع وان تأخذ الشركات والمؤسسات التجارية دورها. يأتي ذلك في وقت أظهرت الاحصائيات فيه أن نحو 60% من أصحاب الأعمال ليس عندهم فكرة عن مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وأضاف الغرير قائلاً إن المسؤولية الاجتماعية للشركات ليست مجرد كلام وشعارات نتبادلها بل هي مسؤولية حقيقية ولا بد من ممارستها بشكل فعّال حيث لا يمكن أن نقف معزولين عن محيطنا وعلى الشركات التعرف على متطلبات عملائهم ومجتمعهم بشكل يساهم في حل المشكلات وتلبية الاحتياجات الاجتماعية.

وبالنتيجة فإن هذا سيعود بالخير على الجميع. و»الغرير» هي عضو في شبكة غرفة دبي للاستدامة التي تمثل منصةً أساسيةً لمجتمع الأعمال لتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وهي بمثابة نادٍ يجمع جميع الشركات المهتمة بمجال الممارسات الاجتماعية المسؤولة والمستدامة.

شبكة دبي للاستدامة

وقال عيسى الغرير: نحن سعداء بالمشاركة بالعمل ضمن شبكة دبي للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات لأسباب ليس أقلها أنه يعكس القيم والأخلاقيات التي عملت بها الغرير على مدى عقود مضت. والحقيقة هي أن رجال الأعمال لا يمكنهم العيش بمعزل عن مجتمعاتهم وفي النهاية هؤلاء الناس لهم الفضل لما نحن فيه. وحان الوقت لرد الجميل.

وستشارك الغرير في أربع مجموعات عمل خاصة شكلتها غرفة دبي في مجالات الصحة في مكان العمل، العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية، وإدارة النفايات، وكفاءة استخدام الموارد.

وقال عيسى الغرير انه واثق بأن هذه المبادرة وغيرها من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات تساهم في أعمال الاستدامة في دبي. ولعبت غرفة دبي دورا رئيسيا في تعزيز وتشجيع المسؤولية الاجتماعية للشركات في الإمارات التي تعد نموذجاً رائدا ليس في الدولة فقط ولكن في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

شروط النجاح

من جانبه أكد هشام الشيراوي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة دبي أن الاستدامة اصبحت بالتأكيد أحد شروط النجاح لأي عمل مشيرا إلى أن «الغرير» تدرك أهميتها منذ فترة طويلة حيث عملت بقيم المسؤولية والالتزام تجاه المجتمع.

وكانت تمارس المسؤولية الاجتماعية للشركات منذ مراحل عملها الأولى. وأضاف الشيراوي: اننا نهنئ الغرير على الجهود التي تقوم بها في اطار المسؤولية الاجتماعية للشركات. حيث لديهم خبرة واسعة تعتبر نموذجاً يحتذى به للشركات الأخرى وفي النهاية فإن دعم المجتمعات يعود بالخير على المجتمع كما يعود بالفائدة أيضاً على الشركات من الناحية التجارية.

© Al Bayan 2012

 

Views: 39

Comment

You need to be a member of CSR Middle East to add comments!

Join CSR Middle East

© 2018   Created by Dr. Fatih Mehmet Gul.   Powered by

Badges  |  Report an Issue  |  Terms of Service