CSR Middle East, CSR dedicated platform with 3.555 corporate members in the Middle East.

المسؤولية الاجتماعية للشركا ت

بعد بحثٍ وعملٍ استغرق أكثر من تسع سنوات، وجدت «المسؤولية الاجتماعية الشركات» جثة هامدة! دفعتني مشاعري في تلك اللحظة للبحث في أشيائها علي أجد ما كنت أبحث عنه في مضمونها وعن أدلة ترشدني لإكمال مسيرتي التنموية. ولحسن حظي وجدت بين الأوراق المتبعثرة «مذكرات المسؤولية الاجتماعية للشركات» فإليكم بعض المقتطفات والتي هي بمثابة أدلة حول هذه الواقعة:


«بعد وصولي إلى المملكة عام 2006، أقيم لي احتفال كبير، فقررت أن أتخذ لي مقرا لأبدأ حياتي العملية. لم تمر سوى بضعة أشهر حتى بدأت معاناتي. بالرغم من تجاهلي من أصحاب الشأن.. أجريت العديد من المقابلات الشخصية ولكن لم يفهمني أحد.. قام العديد بانتحال شخصيتي، خاصة تلك التي سميت «خدمة المجتمع» والتي أساءت إلى سمعتي وحدتني بأقسامٍ لا تمت إلي بصلة، وعندما حاولت أن أدافع عن نفسي جاء من أراد تملكي وتعرضت إلى محاولات عديدة للاعتداء فجاء من نادى باسمي ومن أطلق على شرفي الجوائز والمؤشرات. وبالرغم من ذلك تمكنت من المحافظة على حياتي والتسلل إلى قلب بعض الشركات حتى جاء ربيع الشركات السعودية والتي بدأت تهاجمني وتسائلني وتطلب مني ما لا أستطيع أن أقوم به دون مساعدة.. فطلبت مني الإدارات بسط سلطتي على كل أقسام الشركة لتكون مسؤولة على كل المستويات وذلك بالتزامن مع اقتضاب الميزانيات المجمدة في رصيدي.. فأضعفني الفقر وسوء التغذية.. وعندما عجزت أرسلوا من سلبني مقري ووضعني في غرفة نائية وزودني ببعض الماء والطعام. حتى جاءت الضربة القاضية بنبأ وصول «استدامة الشركات» إلى المملكة، فوجدتني كما نقول «مثل قلتي» ومن هنا قررت الانتحار».

مسكينة تلك المسؤولية التي لم تجد لها بيتا وسلبت قيمها ومضمونها.. تحية لمن استطاع أن «يملأ الفراغات» والتحية الأكبر لمن سيتمكن من إعطاء الحياة لـ «استدامة الشركات» ...

 

......يتبع    رؤية اقتصادية - صحيفة عكاظ 17 ابريل 2012

 

اسيا عبدالله ال الشيخ

 

خبيرة في التنمية

مستشار غير متفرغ في مجلس الشورى


Views: 99

Comment

You need to be a member of CSR Middle East to add comments!

Join CSR Middle East

Comment by Maha Al Olayan on May 15, 2012 at 12:12pm

Dear Dr. Asya,

Your kind efforts are truly appreciated in CSR field. We all know the challenges and the pioneers like you are always needed. Keep going and we will be following and supporting you at all corners..

Best, Maha

© 2022   Created by Dr. Fatih Mehmet Gul.   Powered by

Badges  |  Report an Issue  |  Terms of Service