CSR Middle East, CSR dedicated platform with 3.555 corporate members in the Middle East.

تنظمه غرفة جدة .. خالد الفيصل يرعى منتدى المسؤولية الاجتماعية بجدة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة خلال رجب القادم منتدى المسؤولين الاجتماعية في دورته الثانية بفندق بارك حياة بمحافظة جدة والذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية .
وكشف رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح بن عبد الله كامل أن المنتدى الذي يستمر يومين يأتي في إطار التعاون القائم بين الغرفة ومجموعة الاقتصاد والاعمال يهدف الى تعميم ثقافة المسؤولية الاجتماعية للشركات على مجتمع الاعمال السعودي وتحويلها الى استراتيجيات مستدامة حيث تعتبر هذه الثقافة والنهوض بها احدى اهداف الغرفة الاستراتيجية في دورتها الحالية.
وعبر عن ارتياحه بالاجندة التي يشتمل عليها المنتدى وفي مقدمتها اولويات القضايا الاجتماعية بالنسبة للشركات وسبل تحقيق استدامة البرامج الخاصة بها وكيفية مواءمة اجندة المسؤولية الاجتماعية للشركات مع المناهج التعليمية. وكيف تضع تقرير المسؤولية الاجتماعية الخاصة بشركتك؟ وآليات بناء سلاسل توريد مسؤولة إلى جانب التطرق للشركات الكبرى ودورها في تنمية المنشآت الصغيرة والمبادرات الجديدة ودور الاعلام في تعميم ثقافة المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستفادة من التجارب المحلية والاقليمية والعالمية في هذا المجال.
وأشار الى أن المملكة شهدت خلال السنوات القليلة الماضية نهضة كبيرة على صعيد تبني شركات القطاع الخاص لمبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية ما يعكس زيادة الوعي في أوساط مجتمع الاعمال السعودي بأهمية تحقيق قدر أكبر من الالتزام بالقضايا الاجتماعية لما لذلك من مردود ايجابي على التنمية الاجتماعية والاقتصادية عموما.
واشاد كامل بالتجارب الناجحة التي حققته العديد من الشركات السعودية في مجال المسؤولية الاجتماعية مؤكدا ان المطلوب في المرحلة المقبلة تعميق هذه الثقافة لدى الشركات وربطها باستراتيجيات عملها ورؤاها والى تحديد مقاربات اكثر فعالية واستهدافها بالتعاون مابين القطاعين الحكومي والخاص.

Views: 92

Comment

You need to be a member of CSR Middle East to add comments!

Join CSR Middle East

© 2024   Created by Dr. Fatih Mehmet Gul.   Powered by

Badges  |  Report an Issue  |  Terms of Service