CSR Middle East, CSR dedicated platform with 3.555 corporate members in the Middle East.

البنك الأهلي يفوز بجائزة آسيا لأفضل الممارسات في المسؤولية الإجتماعية


نجح البنك الأهلي في الفوز مؤخراً بجائزة آسيا لأفضل الممارسات في المسؤولية الإجتماعية، وجاء الإعلان عن فوز البنك بالجائزة في نسختها الأولى لمساهمات البنك الفاعله في خدمة المجتمع التي لعبت دوراً كبير في إحداث تغيير في المواطن والمجتمع. الجائزه قدمها رئيس جمعية آسيا للتسويق (CMO) بالتعاون مع هيئة (SCGA) لجوائز الشركات والمجتمع.

فوز البنك جاء بناء على تحقيقه معاييرمُتقدمه إستندت إليها لجنة التحكيم لمنح الجائزة للبنك الأهلي، وقد تضمنت معايير الفوز تفرد البنك في تصميم البرامج والمبادرات الإجتماعية، وحجم تأثير تلك البرامج على الأفراد والعائلات والمجتمع ككل، بالإضافة إلى قدرة البنك على إحداث فرق في المجتمع.

عبدالكريم أبوالنصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، أكَّد بأن إختيار البنك الأهلي كأفضل ممارس للمسؤولية الإجتماعية في آسيا هو دلالة على المستوى الذي حققه البنك في هذا المجال والسجل المتميز الذي صنعه في مجال خدمة المجتمع.

تفرده في تصميم البرامج وتأثيرها على المجتمع أهّلت "الأهلي" للفوز بالجائزة 
أبوالنصر: حريصين على تقديم برامج مبتكرة تُسهم في تنمية الوطن والمواطن
 
وأضاف أبوالنصر أن فوز البنك بهذه الجائزه بمثابة تأكيد جديد على ريادة البنك الأهلي في مجال المسؤولية الاجتماعية، وقال "إن البنك الأهلي حريص على تقديم برامج مبتكرة ومتجددة غير هادفة للربح تسهم في تنمية الوطن والمواطن"، وأضاف أبو النصر "إن الفوز بالجائزه يُسلط الضوء على البرامج والمبادرات التي يُقدمها البنك الأهلي والتي تأتي في إطار منهج عملي متكامل وهي بمثابة إعتراف بتميُّز البنك والتزامه بقضايا التنمية الإجتماعية، كما تُبرز نجاح البنك في إدراج الأهداف الإجتماعية ضمن أولوياته وأدائه اليومي للأعمال".

وأوضح أبوالنصر" أن للبنك الأهلي دور ريادي وسجل حافل في مجال مأسسة العمل الإجتماعي وتقديم مبادرات المسؤولية الإجتماعية ودعم مسيرة التنمية الوطنية بما يقدمه من برامج مدروسة وما يتبناه من مبادرات تساهم في مسيرة النهوض بالمجتمع وبالإقتصاد الوطني لتحقيق التنمية المستدامة بكافة أبعادها الإقتصادية والإجتماعية والبيئية".

يُشار إلى أن إختيار البنك الأهلي للفوز بالجائزة تم من خلال عملية ترشيح من قبل لجنة حكام ضمت خبراء ومختصين من آسيا قامت بإختيار الشركات التي فازت بالجائزة وذلك بعد إجراء استبيان حول المرشحين.

الجدير بالذكر أن لجنة الحكام شملت سكرتير الحكومة الهندية بقسم الشركات بوزارة الصناعات الثقيلة والشركات العامة بهاسكار تشاترجي، رئيس المجلس للماركات ديف بورتر، الرئيس التنفيذي للفن والمرح في العمل الدكتور بهاتيا، المدير التنفيذي لمجلس CMO الدكتور دونوفان نيل مايو، رئيس مجلس إدارة العالمية، والمؤتمر العالمي لتنمية الموارد البشرية جاك جونز، ومؤسس نجوم مجموعة الصناعة جوناثان بيترز.

وتعتبر جائزة آسيا لأفضل الممارسات في المسؤولية الإجتماعية من الجوائز المميزة في مجال المسؤولية الإجتماعية التي تسعى كبرى الشركات في الفوز بها، حيث فاز بالجائزة بجانب البنك الأهلي العديد من الشركات مثل بنك OCBC في سنغافورة، وشركة كرافت للأغذية في الفلبين، وشركة مايكروسوفت في استراليا بي تي واي المحدودة، والشركة الوطنية لخدمات الطيران في الكويت، وشركة سنغافورة للاتصالات المحدودة.

 

Views: 52

Comment

You need to be a member of CSR Middle East to add comments!

Join CSR Middle East

© 2024   Created by Dr. Fatih Mehmet Gul.   Powered by

Badges  |  Report an Issue  |  Terms of Service