CSR Middle East, CSR dedicated platform with 3.555 corporate members in the Middle East.

صرّاف آليّ في العين تيسيراً على المزكّين

دشّن صندوق الزكاة جهاز صراف آلي جديداً في مدينة العين، بالتعاون مع مركز سوق «إكسترا» في البطين بمدينة العين، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الصندوق وسوق إكسترا لسكان المنطقة، والذي يوفر وسيلة سهلة ومريحة لسداد زكاة الفطر وزكاة المال، ويهدف هذا التعاون إلى رفع مستوى الوعي بأهمية فريضة الزكاة، والحث على أدائها باستخدام هذه التقنية الحديثة.أ

قال الأمين العام لصندوق الزكاة، عبدالله بن عقيدة المهيري، «نحن نعمل بصفة دائمة على جعل عملية سداد الزكاة أمراً يسيراً وملائماً، بغية تشجيع المزيد من الناس على الإسهام بصورة منتظمة، إضافة إلى أداء هذه الفريضة الدينية. ويتيح لنا تعاوننا مع سوق إكسترا إمكان التواصل مع المجتمع، من خلال قناة جديدة عملية، دعماً لهدفنا الاستراتيجي نحو نشر الوعي بشأن الزكاة بين أفراد المجتمع».

وبين المهيري أن «الهدف من تقديم الخدمة هو تيسير عملية حساب ودفع الزكاة من خلال أجهزة استقبال الزكاة الآلية، إذ يستطيع المزكي أن يدفع زكاته إما نقداً أو بشيك أو ببطاقة الائتمان، كذا يستطيع المستفيدون من الزكاة استخدام هذه الخدمة للحصول على المال من خلال البطاقات الممغنطة الخاصة التي يصدرها الصندوق، ما يفسر أن عمليات السحب والإيداع ترتبط بالحسابات المركزية للصندوق، كما يحصل مؤدي الزكاة على إيصال بعد إتمام عملية السداد الإلكترونية».

وأكد الأمين العام لصندوق الزكاة أن الصندوق يخطط إلى زيادة عدد أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء الإمارات، من أجل تحقيق أهدافه نحو نشر الوعي بشأن فريضة الزكاة وزيادة إيراداتها.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق إكسترا، صالح عبدالله لوتاه، «نحن سعداء بكوننا وسيلة يحقق من خلالها صندوق الزكاة أهدافه الخيرية، في الوقت الذي يتماشى معأ هدفنا المتمثل بتوفير منصة مريحة لعملائنا، تتيح لهم التفاعل مع المجتمع بشكل أكبر».

وأضاف أن التعاون مع صندوق الزكاة يدعم أهداف سوق إكسترا التي تندرج ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات في ما يتعلق برفع مستوى التوعية حول أهمية التبرع للأشخاص المحرومين، وتعزيز روح التعاون لدى عملائنا خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك.

وتشكل أجهزة الصراف الآلي القائمة داخل سوق إكسترا البطين جزءاً من الحملة الكبيرة التي دشنها صندوق الزكاة، بهدف زيادة أموال الزكاة عبر طرح تقنية حديثة مبتكرة ووسائل إلكترونية للسداد. ويتماشى وضع أجهزة استقبال الزكاة الآلية مع الجهود التي تبذلها سوق إكسترا، لتحقيق مسؤولية اجتماعية تركز على دعم المجتمع وتطوير الخدمات المقدمة له، كما تهدف من خلال دعم حملة صندوق الزكاة إلى تسهيل قنوات سداد الزكاة خلال شهر رمضان المبارك، وهو الشهر الذي يقوم فيه المسلمون بالمزيد من الأعمال الخيرية، وتقديم التبرعات للمحتاجين أكثر من أي وقت في السنة.

 

Views: 50

Comment

You need to be a member of CSR Middle East to add comments!

Join CSR Middle East

© 2024   Created by Dr. Fatih Mehmet Gul.   Powered by

Badges  |  Report an Issue  |  Terms of Service