CSR Middle East, CSR dedicated platform with 3.555 corporate members in the Middle East.

قطر الخيرية تستضيف المجلس الثالث للمسؤولية الاجتماعيةالدوحة -الراية

تستضيف جمعية قطر الخيرية في العشرين من سبتمبر المقبل المجلس الثالث للمسؤولية الاجتماعية للشركات ، بالتعاون مع شركة فودافون قطر للاتصالات ، وذلك في مقر الجمعية بالدوحة، ويأتي ذلك كثمرة لاتفاقية الشراكة المؤسسية الموقعة بين قطر الخيرية وفودافون الخميس الماضي.
وقالت السيدة لويزا جنتيل ، رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية بفودافون قطر، ان مجلس المسؤولية الاجتماعية للشركات يشكل أساسا هاما للتشبيك وتبادل المعلومات مع مختلف الشركاء ، بهدف تعزيز ورفع معدلات الوعي بمفهوم وممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات.
وأضافت : "لدينا الان أكثر من اربعين منظمة ، من القطاع غير الحكومي والقطاعات التعليمية تشارك بفاعلية في هذا المجلس، حيث تعد هذه المشاركة فرصة ملائمة للشركات والافراد لتبادل الرؤي ووجهات النظر، والعمل معا من اجل الوصول لحلول لكثير من القضايا والموضوعات المشتركة".
مبينة أن شركة فودافون قامت بتمويل وترويج الفكرة بغرض بناء ثقافة وشراكة ذاتية للمسؤولية الاجتماعية للشركات ، حيث يستطيع الجميع ان يشارك فيها ، معبرة عن سعادتها بمبادرة قطر الخيرية ، كجمعية غير حكومية ، واستضافتها لهذا الحدث.
من جانبه ، أعرب السيد يوسف بن راشد الكواري ، الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية ، عن سعادته بهذا الحدث ، قائلا : " إننا في قطر الخيرية نشعر بالفخر والسعادة بان نكون جزءا من هذه الشبكة وان نؤسس لثقافة المسؤولية الاجتماعية في القطاع غير الحكومي" .
وأضاف ان مشاركة قطر الخيرية تأتي ضمن التوجهات الاستراتيجية للجمعية للعمل على مساعدة الآخرين من خلال تسخير كافة طاقات الجمعية لبناء مجتمع انساني افضل، مؤكدا ان هذا التوجه الاستراتيجي للجمعية متعدد الأبعاد والرؤى .
وتابع : " قطر الخيرية لديها اهتمام كبير بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات ، من خلال سعيها لبناء شراكات مؤسسية والتعاون مع العديد من شركات القطاع الخاص لتنفيذ برامج تنموية وإغاثة محلياً ودوليا".
الجدير بالذكر ان المجلس الثالث للمسؤولية الاجتماعية سوف يناقش موضوع " الشراكات المؤسسية في القطاع الخيري ..الفرص والتحديات في قطر"، فالشراكات بين القطاعين التجاري والخيري يجب ان تبنى على اساس من المصالح المشتركة، كما يجب ان يكون هناك فهم متبادل للأهداف مبنيا على العلاقات الايجابية المشتركة.
وقد قامت فودافون بدعوة عدد من الخبراء في قطر من مختلف القطاعات لتقديم آرائهم في الفرص التحديات التي تواجه الفكرة ومناقشة سبل التغلب عليها من اجل بناء علاقة قائمة على المصالح المشتركة والمتبادلة.
ويعد مجلس المسؤولية الاجتماعية للشركات شبكة غير رسمية مفتوحة للافراد العاملين بمنظمات مهتمة بالمسؤولة الاجتماعية للشركات ولديها الرغبة للمشاركة بخبراتها وممارساتها المتميزة في المجتمع القطري.

 

Views: 63

Comment

You need to be a member of CSR Middle East to add comments!

Join CSR Middle East

© 2024   Created by Dr. Fatih Mehmet Gul.   Powered by

Badges  |  Report an Issue  |  Terms of Service