CSR Middle East, CSR dedicated platform with 3.555 corporate members in the Middle East.

ملتقى «صناعة قائد 2012» يبحث «المسؤولية الاجتماعية» ... اليوم

يقيم مركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة، التابع لصندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة، ملتقى «صناعة قائد 2012» «مجتمعي مسؤوليتي». ويشهد الملتقى الذي تدشّنه حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة جواهر بنت نايف، اليوم، توزيع جائزة «الأمير محمد بن فهد للقيادية الشابة». في حفلة ترعاها إعلامياً صحيفة «الحياة».

ورشحت لجنة التحكيم، 22 فتاة تقدّمن بأفكار وإبداعات، وقمن بتطبيق مفهوم القيادة، في مشاريع أنجزنها، وتمت الموافقة عليهن، بعد مطابقتهن للاشتراطات، وفق السيرة الذاتية والانجازات التي قدمنها. وشاركن في ورشة عمل، وخضعن لمقابلات شخصية، لاختيار الفائزات. وسيُعلن عن الأسماء اليوم ضمن فعاليات الملتقى.

وأوضحت إدارة مركز القيادات الشابة، في بيان صحافي أصدرته، أن برنامج الملتقى الذي يقام لمدة يومين، في الخبر، يتضمن كلمة لضيفة الملتقى المدير التنفيذي لـ «مؤسسة الملك خالد الخيرية» الأميرة البندري الفيصل، وكلمة لنائب الأمين العام للصندوق هناء الزهير. كما ستلقي راعية الملتقى الأميرة جواهر بنت نايف، كلمة تتناول فيها أهمية المسؤولية الاجتماعية في استمرارية التنمية المستدامة في المجتمع. وستقدم المستشارة غير المتفرغة في مجلس الشورى آسيا آل الشيخ، ورقة عمل، عن «التنمية المستدامة». وأبانت نائب الأمين العام للصندوق هناء الزهير أن برنامج الملتقى «يضم جلسات نقاشية بين المتحدثات والفتيات الحاضرات، مع حضور قيادات نسائية. وستقام أنشطة منبرية للتعريف بالمسؤولية الاجتماعية التي تسهم في بناء المستقبل، من خلال حلقة النقاش «نحن والمجتمــــــع لبنـــاء المستقبل». كما ستقدم مديرة «مؤسسـة حضارة للاستشــــــــــارات التطويـريــــــــــة» الدكتورة آلاء نصيف، ورقة عمل بعنوان «المسؤولية الاجتماعية الفردية»، تبحث من خلالها منظومة إدارة التغير التي تبدأ من الفرد وتطبيقات المسؤولية الفردية، من خلال استعراض نماذج من التاريخ وتأصيلها في الشرع، والخروج برؤية واضحة حول إدراك ووعي لمسؤوليتنا كأفراد تجاه أي قضية نريد تغييرها». وقالت الزهير: «إن ضيفة الملتقى الأميرة البندري الفيصل، ستقدم تجربتها في كيفية توظيف العمل الخيري والتطوعي في الارتقاء بالمسؤولية الاجتماعية، ومدى تأثيرها على عملية التنمية المستدامة، التي تعتبر إحدى مرتكزات الثالوث العجيب لإذابة مـــــــا تبقى لنا من ذيول البطالة النسائية». وتديــــــــر الإعلاميـــة أحـــــــــــلام اليعقوب، جلسات نقاش، تركز على دور الشركات في تطبيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية، بمشاركة مديرة المسؤولية الاجتماعية في «شركة روابي القابضة» هناء المعيبد، وما يمكن أن تقدمه الشركات لنمو المجتمع والمساهمة في تفعيل برامج وأنشطة تنموية.

بدورها، قالت المدير التنفيذي للصندوق مروة عبد الجواد: «إن إحدى جلسات الملتقى ستبحث بشكل مستفيض دور مواقع التواصل الاجتماعي في تفعيل المواطنة، من خلال المسؤولية الاجتماعية، وهذا ما ستنقله الباحثة في «كرسي الأمير نايف لدراسات الأمن الفكري» بينة الملحم، لتوجيه الأجيال الناشئة نحو الايجابيات من خلال التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي التي تشهد توسعاً لناحية الاستخدام، وباتت وسيلة أساسية في التعامل بين الجماهير. فيما ستقدم عضو مجلس إدارة «مركز السيدة خديجة بنت خويلد» ألفت قباني، عرضاً تفصيلاً عن الدور الذي يقدمه المركز، وتأثيره في المسؤولية الاجتماعية، وتطبيقها في المجتمعات.

Link

Views: 111

Comment

You need to be a member of CSR Middle East to add comments!

Join CSR Middle East

© 2024   Created by Dr. Fatih Mehmet Gul.   Powered by

Badges  |  Report an Issue  |  Terms of Service